الأربعاء 16 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » اخفاقات حكومة العبادي »

لسد عجزها الكبير ...الحكومة الحالية تقترض مليار دولار من الولايات المتحدة

لسد عجزها الكبير …الحكومة الحالية تقترض مليار دولار من الولايات المتحدة

اعلنت سفارة الاحتلال الامريكي في بغداد ، اليوم الخميس ، دخول اتفاقية ضمان قرض المليار دولار مع العراق حيز التنفيذ، مشيرة الى انها تعمل بموجب اتفاقية الاطار الاستراتيجي بشكل وثيق مع حكومة العبادي الحالية ، والتي تمكن الاخيرة من الحصول على القرض المالي المذكور لسد عجزها الكبير ، بسبب سياساتها الاقتصادية الفاشلة والمعتمدة على اموال بيع النفط واهمال مصادر الدخل الاخرى في العراق.

وقالت السفارة في بيان صدر عنها انه “تم اليوم تبادل المذكرات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة الامريكية والعراق معلنة دخول اتفاقية ضمان قرض المليار دولار حيز التنفيذ، مؤكدة ان تبادل المذكرات تعتبر الخطوة النهائية بشان تمكن العراق من الوصول العراق للاسواق العالمية لراس المال”.

واضافت السفارة ان “العراق سيتمكن بموجب ذلك من ان يقترض وبسعر فائدة مقارب لسعر الفائدة الذي تدفعه الولايات المتحدة الامريكية حين تقترض بدورها، مبينة ان عائدات هذا السند سيمكن حكومة بغداد من توفير الاموال لسد العجز المالي لديها “.

يذكر ان حكومة العبادي الحالية كانت قد وقعت في مطلع الشهر الجاري مع الولايات المتحدة الامريكية ، ضمان القرض السيادي بقيمة مليار دولار، بسبب الازمة المالية الخانقة التي يعيشها العراق بسبب سياساتها الفاشلة .

يقين نت

ب ر

تعليقات