السبت 18 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التحالف الدولي يقر بقتل 1257 مدنياً في العراق وسوريا

التحالف الدولي يقر بقتل 1257 مدنياً في العراق وسوريا

أقر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، ضد تنظيم الدولة (داعش) اليوم الخميس، قتله ما لا يقل عن 1257 مدنياً خلال عملياته في العراق وسوريا.

وقال التحالف في وثيقة له، أنه “أجرى ما مجموعه 33 , 921 غارة بين آب 2014 وحتى نهاية كانون الثاني يناير 2019”.

وأضاف أنه “خلال هذه الفترة وإستناداً إلى المعلومات المتاحة، أجرت قوة المهام المشترك، عملية العزم الصلب تقييمة، ومن المرجح، أن ما لا يقل عن 1257 مدنياً قتلوا عن غير قصد نتيجة غارات التحالف منذ بدء عملية العزم الصلب “.

وأوضح، أنه “خلال شهر كانون الثاني، قامت قوات المهام المشتركة – عملية العزم الصلب بمناقلة 182 تقريراً مفتوحاً من الأشهر السابقة، وتلقت 22 تقريراً جديدأ، تم تقييم خمسة منهم سابقاً، ولكن وحدة ضحايا المدنيين أعادت فتح هذه الإدعات بناء على توفر معلومات جديدة”.

وأشارت إلى، أنه “تم الإنتهاء من تقييم 63 تقريراً عن خسائر محتملة في صفوف المدنيين، وتقييم 12 تقريراً منها على أنها موثوقة (ذات مصداقية) مما أسفر عن مقتل 67 من المدنيين عن غير قصد، لم يتم تقييم أي تقرير على أنه تقرير مكرر وتم تقييم 51 تقرير على أنه غير موثوق، ولا يزال هناك 141 تقريراً مفتوحاً”.

وتابع، أن “التقارير الموثوقة – في كل من الحوادث ال 12 أدناه ، تم تقييم التحقيق على أنه بالرغم من إتخاذ جميع الإحتياطات الممكنة وإتخاذ قرار الضربات إمتثالاً لقانون النزاعات المسلحة، إلا أنه وقعت إصابات بين المدنيين كانت غير مقصودة، موضحة أن قوات التحالف تعمل بجد لكي تكون دقيقة في غاراتها الجوية”.

المصدر:وكالات

تعليقات