الأحد 16 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: الأمريكان يقومون بأدوار هي من اختصاص الحكومة

نائب: الأمريكان يقومون بأدوار هي من اختصاص الحكومة

كشف النائب في البرلمان “محمد البلداوي” ، عن معلومات تفيد بتدريب وتسليح مقاتلين من عشائر الأنبار، من قبل قوات أمريكية في قاعدة عين الأسد العسكرية غرب العراق.

وأفاد “البلداوي” في لقاء صحفي أن “القوات الأمريكية في الأنبار تسعى إلى استنساخ تجربة ميليشيا “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) المدعومة من قبلها، في العراق، من خلال استدعاء مقاتلين وزعماء قبائل محليين، لتدريبهم وتجهيزهم بالأسلحة في “عين الأسد”، متسائلاً عن وجهة هؤلاء المقاتلين الذين يتلقون التدريب على يد الأمريكيين”.

وأضاف أنه “لا يوجد انتهاك للسيادة العراقية أكثر من ذلك ، وأن الأمريكيين يقومون بأدوار هي من اختصاص الحكومة العراقية المنتخبة من قبل الشعب” .

وأوضح أن “الأمريكيين يريدون العودة بمناطق غرب العراق الى العام 2006، حين قاموا بتشكيل “الصحوات” العشائرية التي قاتلت تنظيم “القاعدة”، مؤكداً أن واشنطن لن تدع العراق يستقر أبدا من خلال إصرارها على التدخل في شؤونه، كما تتدخل في شؤون دول أخرى مجاورة، كإيران وسورية”.

وطالب “البلداوي” رئيس الحكومة “عادل عبد المهدي” “بايقاف التدخلات الأمريكية، داعياً إلى ضمّ مقاتلي العشائر من غير المتورطين بمخالفات قانونية إلى المنظومة الأمنية ، لعزلهم عن الأمريكيين”.

المصدر:وكالات

تعليقات