الثلاثاء 25 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » حقوق الانسان في العراق »

مجلس البصرة: خطة مشاريع 2019 تغبن الكثير من أقضية ونواحي المحافظة

مجلس البصرة: خطة مشاريع 2019 تغبن الكثير من أقضية ونواحي المحافظة

كشف عضو مجلس محافظة البصرة، “غانم المياحي”، اليوم الجمعة، عن تعرض أقضية ونواحي المحافظة للغبن، في خطة المشاريع للعام الجاري 2019.

وقال غانم المياحي في حديث صحفي، أن أقضية ونواحي البصرة تعرضت للغبن في خطة المشاريع للعام 2019، لاسيما في مجال التربية وبناء المدارس.

وأضاف المياحي، أن مجلس البصرة سوف يناقش الخطة وفقراتها ومن ثم يصوت عليها في حال إقتنعت بها اللجان المعنية.

وأوضح، أن موازنة الخطة بلغت 2 مليار دولار، و800 مليون من ضمنها اموال موازنات سابقة شملت جميع القطاعات، مؤكداً أن “أهم أولويات مجلس البصرة إحتواء الخطة على حلول لمعالجة أزمة ملوحة المياه في الصيف المقبل”.

وتشهد محافظة البصرة منذ صيف العام الماضي إحتجاجات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الأمنية، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية، كما تم حرق مقرات الأحزاب السياسية والمباني الحكومية بالمحافظة إضافة الى القنصلية الايرانية.

ويعاني أهالي محافظة البصرة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني شخص من أزمات عدة، آخرها تلوث مياه شط العرب، ما أثر سلباً على مياه الإسالة (الشرب)، حيث أعلنت مفوضية حقوق الانسان، تسمم نحو 20 ألف مواطن بصري، من جراء ذلك، مستندة لإحصاءات مستشفيات المحافظة.

المصدر:وكالات

تعليقات