النفوذ الإيراني يدمر العراقسياسة وأمنية

ظريف: لا تستطيع قوة في العالم أن تفصل العراق عن إيران

أشاد وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف”، اليوم الأحد، بعلاقة بلاده بالعراق، مؤكدا أنه لا تستطيع قوة في العالم أن تفصل بين  البلدين والشعبين العراقي والإيراني

وقال ظريف، أنه “لا يمكن لأي قوة في العالم أن تفصل بين الشعبين الإيراني والعراقي، وأن العراق وإيران صماما الأمان في منطقة الشرق الأوسط”، مضيفا “اليوم بعد زيارتنا الأخيرة للعراق أدركنا أن العلاقة بين الشعبين لن تنفرط، والليلة نحضر للزيارة التاريخية التي سيقوم بها رئيس الجمهورية، حسن روحاني، للعراق”.

وكان رئيس المكتب الإعلامي في الرئاسة الإيرانية “برويز إسماعيلي”، قد أعلن أن “الرئيس الإيراني سيقوم يوم غد الإثنين بزيارة تستغرق 3 أيام، تلبية لدعوة رسمية من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقيين”.

وأضاف إسماعيلي، أن روحاني سيصل يوم الإثنين إلى بغداد، وسيجري محادثات ثنائية مع الرئيس العراقي ورئيس الوزراء بشأن العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي بين إيران والعراق.

وأضاف أن وفدي البلدين، وخلال الإجتماعات المشتركة، وكذلك الإجتماعات الثنائية المنفصلة مع نظرائهم، سيبحثان آخر الأوضاع بشأن الإتفاقات والتعاون فضلا عن الفرص الجديدة لتنمية العلاقات وترسيخها بين البلدين الصديقين الجارين وأن نتائج هذه اللقاءات والمباحثات، سيشرحها رئيسا البلدين لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي مشترك”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق