سياسة وأمنية

إرتفاع غير مسبوق بأسعار الدجاج في السليمانية

كشف مدير الرقابة التجارية في محافظة السليمانية “سوران غفور”، أن سعر كيلو الدجاج قد إرتفع في أسواق المحافظة بسبب قلة الإنتاج، وتم اتخاذ القرار المناسب لخفض السعر.

وقال غفور في تصريح صحفي، أن سعر الدجاج ارتفع بسبب قلة الإنتاج وزيادة الطلب من قبل المواطنين، حيث تلقت حقول الدواجن في الفترة السابقة خسائر كبيرة وقسم منها أوقفت الإنتاج.

وأضاف غفور، أن قسماً من الدجاج يصدر إلى مدن جنوب العراق، لذلك قررنا منع تصدير الدجاج إلى خارج إقليم كردستان، وبهذا يتم انخفاض سعر الدجاج وزيادة العرض.

وأشار إلى أنه وفق قرار صدر في العام 2016، فان سعر الدجاج حتى 3500 دينار طبيعي وتم منع زيادة السعر إلى أكثر من ذلك، وان ما هو موجود الآن هو قلة الإنتاج وزيادة الطلب، مشيرا إلى سعر الدجاج سينخفض قريبا.

من جانبه، قال نائب رئيس جمعية حقول الدواجن “ناظم عبد الله دباغ”، أن القاعات الخاصة بإنتاج الدواجن أكثر من 70% منها خالية ولا تنتج الدجاج، بسبب أن أصحابها تلقوا خسائر كبيرة في الفترة الماضية.

وأضاف دباغ، أن السعر الحالي في الأسواق مؤقت وبعد عيد نوروز سينخفض السعر، مؤكدا مباشرة قاعات إنتاج الدجاج بإعمالها وستتم زيادة إنتاج الدجاج.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق