الأحد 19 مايو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

67% من العراقيين غير راضين عن جودة الإنترنت والاتصالات

67% من العراقيين غير راضين عن جودة الإنترنت والاتصالات

أكدت المنظمة العراقية لقياس جودة الإتصالات، أمس الثلاثاء، أن 67% من العراقيين غير راضين عن جودة خدمات الإنترنت والإتصالات في البلاد، بحسب إستبيان شمل 7 محافظات عراقية.

وقالت المنظمة، “أجرينا منذ العاشر من كانون الثاني وحتى العاشر من آذار الحالي إستبياناً إلكترونياً وميدانياً في سبغ محافظات عراقية وهي، نينوى، كركوك، صلاح الدين، بغداد، بابل، كربلاء، البصرة. وشمل الإستبيان 1800 مستخدماً لشبكات الإنترنت والإتصالات في العراق”.

وأضافت، أن “الإستبيان شمل الفئات التالية: طلبة الجامعات – أصحاب المهن الحرة – الموظفون – عاملون في حكومية وأهلية. وتراوحت أعمار الفئة المستهدفة في الإستبيان بين 18 – 48 عاماً”.

وأشارت إلى أن “نسب توزيع الإستبيان تراوحت كالتالي: بغداد 20%، البصرة وكربلاء وبابل 15% لكل منهن، وكركوك 5%، والأنبار 7%، بينما كانت محافظة صلاح الدين 8%، فيما توزعت النسخ الإلكترونية على 15%”.

وبينت المنظمة أن “من بين الأسئلة التي طُرحت على المستبينين هي: كم شركة إتصال تستخدم، كم شركة إنترنت، ما هي ساعات عملك على الهواتف النقال للإتصال وما هي ساعات عملك على الهواتف لإستخدام الإنترنت”، مبينةً أن “الإجابة أن “عدد شركات الإتصال المستخدمة: 80% يستخدم شركتين، 20% شركة واحدة، وعدد شركات الإنترنت: 87% يستخدم شركة واحدة, 13% يستخدم شركتين, وساعات العمل على الهواتف للإتصال: 93% بين 13 – 16 ساعة، 7% بين 5 – 8 ساعات، وساعات العمل على الهواتف للإنترنت: 95% بين 16 – 19 ساعة, 5% بين 8 – 11 ساعة”.

وبحسب المنظمة، فإن نسبة 67% كانوا غير راضين على خدمات شركات الإنترنت والإتصالات في العراق، بينما كانت إجابة 9% بأن الخدمة إيجابية، بينما 24% قالوا إن الخدمات سيئة.

المصدر:وكالات

تعليقات