الأحد 21 أبريل 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

واشنطن: حكومة بغداد طلبت إبقاء القوات الأميركية في العراق

واشنطن: حكومة بغداد طلبت إبقاء القوات الأميركية في العراق

أعلنت السفارة الأميركية في العاصمة بغداد، اليوم الأربعاء، أن وفدا من لجنة القوات المسلحة بالكونغرس الأميركي زار بغداد وأربيل لمناقشة العلاقات بين البلدين، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان مكتب رئيس الوزراء العراقي “عادل عبد المهدي” إجراءه إتصالاً هاتفيا مع نائب الرئيس الأميركي “مايك بينس”، جرى خلاله بحث دعم العلاقة بين الجانبين والاستمرار بجهود القضاء على بقايا تنظيم الدولة “داعش”، وإعادة إعمار المدن المستعادة، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي.

وقالت السفارة الأميركية، في تصريح صحفي، أن الحكومة العراقية دعت إلى بقاء القوات العسكرية الأميركية في العراق كجزء من التحالف الدولي.

وأضاف البيان، أنه تم التشديد على ضرورة إحترام الشراكة المتواصلة لسيادة العراق لضمان الهزيمة الدائمة للمنظمات المتطرفة العنيفة، مثل تنظيم الدولة “داعش”، في العراق.

ولم تعلق الحكومة العراقية على الإعلان الأميركي الذي أشار إلى رغبة الحكومة بالإبقاء على القوات الأميركية في العراق ضمن التحالف الدولي، وهو الموقف الذي رفضته قوى سياسية عراقية قريبة من طهران قالت إنها توشك على إنجاز مسودة مشروع قانون طرد القوات الأجنبية من العراق وعلى رأسها الأميركية.

المصدر:وكالات

تعليقات