الأحد 16 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

لجنة التربية.. الحكومة صادقت على أغلب تعيينات المحافظات

لجنة التربية.. الحكومة صادقت على أغلب تعيينات المحافظات

كشفت لجنة التربية النيابية، الأربعاء، عن مصادقة الحكومة المركزية على أغلب تعيينات المحافظات الخاصة بالقطاع التربوي من معلمين ومدرسين ووظائف أخرى لهذا القطاع، لافتة إلى أن هناك لجنة تدقيق تواصل عملها لإنجاز قوائم المتقدمين للتعيين من أجل الإعلان عنها في القريب العاجل.
وقال عضو اللجنة “قصي محسن” في تصريح صحفي، أن “الحكومة صادقت على تعيينات أغلب المحافظات التي أطلقت تعيينات وخاصة الديوانية وواسط وذي قار، حيث تمت المصادقة عليها قبل إسبوعين وخلال الاسبوع الجاري منح أمر المباشرة للمقبولين”.
من جانبها قالت عضو مجلس النواب “زيتون الدليمي ” في حديث خاص لوكالة يقين، أن “الحكومة تواصل عملية المصادقة على قوائم المتقدمين للتعين بعد إكتمال إجراءات لجنة التدقيق التي بدورها تعمل على تدقيق تلك القوائم مع المحافظات وذلك لحصول بعض الخروقات والإستغلال من قبل بعض الموظفين، من أجل مطابقة القوائم مع التعليمات”.
وأضافت، “هناك بعض المحافظات حصلت فيها مشاكل وخرق للضوابط والقوانين لذلك تأخرت في إرسال القوائم، الأمر الذي أدى الى تأخر المصادقة عليها”.
واشارت الدليمي، إلى أن “صرف مستحقات المقبولين للتعين سيكون بشكل فوري حيث تم تخصيص المال اللازم لذلك، خاصة أنه لايحتاج الى تخصيص مالي ضمن الموازنة بل أنها درجات ضمن الحذف والإستحداث”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات