الأحد 16 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ضبط عصابة متخصصة بسرقة النفط في الديوانية

ضبط عصابة متخصصة بسرقة النفط في الديوانية

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم السبت، أنه وبالتنسيق والتعاون مع مديرية شرطة محافظة الديوانية تمكن من ضبط أحد أفراد عصابة متخصصة بسرقة النفط من الخط الناقل له والممتد من محافظة البصرة الى بغداد.

وقال بيان صادر عن المكتب، أنه تم التنسيق والتشاور مع مدير شرطة الديوانية حول المعلومات الواردة لمكتب المفتش العام والتي أفادت بقيام عصابة بسرقة النفط من أنابيب الخطوط الناقلة له من محافظة البصرة الى العاصمة بغداد عبر إحداث ثقوب ونصب مضخات وحنفيات على الخطوط الناقلة بغية سرقة وتهريب النفط، الأمر الذي دعا المفتش العام لوزارة الداخلية الى تكليف مدير مكتب المفتش العام في مديرية شرطة الطاقة الى تشكيل لجنة لمتابعة القضية بالتنسيق مع مديرية شرطة الديوانية بغية القاء القبض على المهربين والمتجاوزين على المال العام وثروات البلد.

وأضاف، أن فريق العمل المشترك قام بنصب كمين نتج عنه ضبط أحد أفراد العصابة متلبساً بتعبئة الوقود من أحد أنابيب نقل النفط بعجلة حوضية مخصصة للتهريب، كما لاحظ فريق العمل وجود خيمة بالقرب من الخط الناقل يعتقد أن المهربين يستخدمونها للمبيت فيها وتنظيم عمليات السرقة والتهريب من خلالها.

وأشار البيان، أن القوة إعتقلت المتهمين بعد مواجهة صغيرة بالاسلحة الخفيفة حيث كانوا يحملون هويات مزورة يستخدموها في عمليات التهريب.

المصدر:وكالات

تعليقات