سياسة وأمنية

تحذيرات من خطورة إرتفاع مياه الأهوار في ميسان

حذر عضو مجلس النواب “مضر الازيرجاوي” اليوم الأربعاء، من خطورة المياه التي غمرت الأهوار بمحافظة ميسان بنسبة تجاوزت الـ 100 بالمائة، مؤكداً وجود خطورة على الأراضي الزراعية والعائلات الساكنة في المناطق القريبة من الأنهر والأهوار.

وقال الأزيرجاوي في تصريح صحفي أن “محافظة ميسان شكلت خلية أزمة كما أن الجهد الهندسي على أتم الإستعداد لأي سيول أو فيضانات قد تضرب المحافظة قادمة من إيران، مبيناً أنها تذهب الى أطراف المشرح والقرى المحيطة به”.

وأضاف، أن “هناك مياه وسيول تاتي عن طريق أهوار الحويزة والطيب ودويبيج قادمة من إيران، حيث هناك خشية من سيول تأتي من مدينة الكوت في مياه نهر دجلة، الأمر الذي يتطلب تصريفاً قوياً وسريعاً”.

وبين أن “المناطق المحاذية والقريبة من الأنهر والأهوار وخاصة دجلة والبتيرة والعريم والكحلاء مهددة بالسيول والفيضانات، لافتاً إلى أن هناك خسائر زراعية ستكون في المناطق التي كانت أهوار سابقاً وتم إستغلالها لأغراض الزراعة بعد الجفاف”.

وأشار إلى أن “الأهوار الوسطى المحاذية للخمس والعدل وناحية الخير ستكون الأراضي الزراعية فيها مهددة بالسيولن خاصة أن الأهوار تم إغمارها بنسبة تجاوزت الـ 100 بالمائة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق