العملية السياسيةسياسة وأمنية

إعتقال 10 مسؤولين كبار في الداخلية بفضائح فساد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، إحالتها عدداً من ملفات الفساد على القضاء شملت بعض كبار المسؤولين ممن شغلوا مناصب عليا في الوزارة سابقا وحاليا فيما أشارت إلى القبض على 10 منهم.

وقال مفتش عام الداخلية “جمال الاسدي” في تصريح صحفي، أن “المكتب أحال عددا من ملفات الفساد على القضاء وشملت مسؤولين كبارا شغلوا مناصب عليا بينهم مدراء عامون سابقون وحاليون في الوزارة”، لافتاً إلى “القبض على عشرة متهمين على صلة بهذه القضايا خلال عمليات دهم تخللها إطلاق نار بين المطلوبين والقوة المهاجمة من المكتب”.

وأضاف الأسدي، أن “المكتب سيعلن أسماء المطلوبين وجرائمهم بعد استدعائهم لإكمال التحقيقات القضائية معهم وفقا للصلاحيات المحددة بالقانون النافذ”، كاشفاً عن “فتح تحقيق في قضايا فساد كبيرة يأتي في مقدمتها مشروع التأمين الصحي للشرطة ومتعلقاته الأخرى فضلا عن تواصل التحقيق في ملف سرقة وتهريب سكراب موقع التاجيات شمال بغداد إلى خارج البلاد باستخدام موافقات مزورة على مدى العامين الماضيين”.

وأوضح مفتش عام الداخلية، أن “عمليات التهريب تسببت بخسارة البلاد لكميات كبيرة من الحديد الخام تقدر بمليارات الدنانير تدخل في صناعات الحديد والصلب إضافة إلى ملف تسجيل السيارات في مديريات مرور كركوك وصلاح الدين ومخالفات مسلكية تتعلق بابتزاز المواطنين في مراكز الشرطة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق