تحديات العراق 2020سياسة وأمنية

دعوات برلمانية لإعلان حالة الطوارئ في ديالى

دعا عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى “رعد الدهلكي”، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إلى إعلان حالة الطوارئ في المحافظة نتيجة للسيول وارتفاع منسوب المياه في بحيرة سد حمرين.

وقال الدهلكي، أن “المناطق الواقعة بين ب‍عقوبة وقضاء خانقين غمرتها المياه بعد ارتفاع منسوبها بسبب السيول في بحيرة سد حمرين ما تسبب في حالة صعبة ستمر بها تلك المناطق نتيجة لعدم تأهيل الطرق البديلة بحال حصول أي حالات طارئة”، مشيرا إلى أن “البرلمان سبق له بالموازنة أن وضع تخصصات للطوارئ ونعتقد أن الوقت قد حان لإطلاق جزء منها لتأهيل تلك الطرق بأسرع وقت ممكن لضمان معالجة أي حالات فيضان أخرى تحصل مستقبلا”.

وأضاف الدهلكي، أن “الوقت حاليا بحاجة إلى استنفار الحكومة المحلية لكامل جهودها وملاكاتها للمساعدة في إجلاء الحالات الإنسانية والمرضى قبل حصول كارثة لا تحمد عقباها”.

ودعا الدهلكي، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي إلى “إعلان حالة الإنذار وإطلاق مبالغ مالية من تخصيصات موازنة الطوارئ لتأهيل الطرق البديلة”، مطالباً الحكومة المحلية بـ”استنفار جهودها وكوادرها بشكل كامل لإنقاذ أكثر من 400 ألف نسمة سيحاصرون فيما إذا لم تهيئ البدائل لهم خلال الـ 48 ساعة المقبلة لوجود حالات إنسانية صعبة ومرضى وتهديدات بالغرق للكثير من القرى”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق