الاحتلال الامريكي للعراقسياسة وأمنية

مطار أربيل يؤكد وقف الأمم المتحدة سفر اللاجئين لأمريكا

 

أكدت مديرة مطار أربيل الحالية “تلار فائق” بأن برنامج الأمم المتحدة بشأن مساعدة اللاجئين على السفر إلى الولايات المتحدة بقصد الإقامة فيها قد توقف بعد صدور قرار الرئيس الأمريكي الجديد “دونالد ترمب” بمنع مؤقت لمواطني سبع دول بينها العراق من الدخول إلى بلاده.

وقالت فائق في تصريح لها إنه “صادفتنا حالتان منذ صدور قرار الرئيس ترمب إحداهما كانت رفض سفر شخص كان يعتزم المغادرة إلى الولايات المتحدة عن طريق دبي ( ترانزيت ) والأخرى عائلة مؤلفة من خمسة أفراد تم رفض صعودها إلى الطائرة في القاهرة فعادت الأسرة إلى أربيل”.

وأضافت فائق أن “نشاطات الأمم المتحدة من جهة تسفير اللاجئين إلى الولايات المتحدة توقفت وخصوصا السوريين بعد صدور قرار ترمب”.

يشار إلى أن خمسة عراقيين قد منعوا من السفر للولايات المتحدة الامريكية ، في وقت سابق ، على خلفية قرار الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” بمنع دخول مواطني سبع دول ذات اغلبية مسلمة لأمريكا من بينها العراق.

وكان الرئيس الأميركي الجديد “دونالد ترامب” ، وقع عدة أوامر تنفيذية ، تقيِّد الهجرة الى الولايات المتحدة ، وتوقف منح تاشيرة الدخول للعراقيين ودول اخرى من بينها سوريا وست دول في الشرق الأوسط وإفريقيا.

يقين نت

م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق