الأربعاء 21 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

تظاهرات حاشدة في البصرة للتنديد بتنازل الحكومة الحالية عن خور عبد الله

تظاهرات حاشدة في البصرة للتنديد بتنازل الحكومة الحالية عن خور عبد الله

 

تظاهر المئات ، اليوم الثلاثاء ، في محافظة البصرة للتنديد بتنازل الحكومة الحالية عن خور عبد الله لدولة الكويت حيث رددوا هتافات احتجاجية ورفعوا لافتات تؤكد على عراقية خور عبد الله وتحذر من التفريط بأي جزء منه.

وقال مصدر مطلع إن “المئات من أبناء البصرة احتشدوا قرب تمثال الشاعر الكبير بدر شاكر السياب في شارع الكورنيش، ثم انطلقوا في مسيرة جماعية سلمية الى ديوان المحافظة وهم يحملون الأعلام العراقية واللافتات التي تستنكر المساس بعراقية خور عبد الله”.

وأضاف المصدر أن “المتظاهرين أكدوا أن اتفاقية تنظيم الملاحة في الخور التي تم توقيعها من قبل الحكومة السابقة ليست ملزمة من طرف الأمم المتحدة ، انما تعد اتفاقية ثنائية يمكن تعديلها والتراجع عنها ، وهي تكشف عن تفريط إن لم تكن خيانة”.

وتابع المصدر أن “المسيرة والتظاهرات جاءت للضغط على الحكومة ومجلس النواب لاستعادة الأراضي التي فرط بها سياسيون بثمن بخس”.

يشار إلى أن النائبة عن ائتلاف ما يعرف بدولة القانون “عالية نصيف” قد أقرت في وقت سابق ، بتلقي الحكومة الحالية رشاوى مقابل التنازل عن خور عبد الله لدولة الكويت ، معترفة بوجود دوافع سياسية وراء توقيع الاتفاقية بين الحكومة الحالية والكويت للتنازل عن خور عبد الله ، ويعكس ذلك فساد الساسة الحاليين وتآمرهم ، وتفريطهم بأبخس الأثمان في حقوق الشعب العراقي وأراضيه خدمة لمصالحهم الشخصية والحزبية.

يقين نت

م.ع

تعليقات