السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الخدمات.. حلم يفتقده العراقيون »

مياه سد دوكان تخرج عن السيطرة

مياه سد دوكان تخرج عن السيطرة

أعلنت إدارة قضاء دوكان بمحافظة السليمانية، اليوم الجمعة، خروج مياه سد دوكان عن السيطرة ونزولها الى الشارع، فيما حذرت أصحاب المنازل القريبة من السد.

وقال قائمقام قضاء دوكان، شاهو عثمان، في حديث له، إن “مياه سد دوكان، نزلت اليوم الجمعة إلى الشارع بارتفاع 15سنتمر، وبدأت بالتدفق صوب الشوارع القريبة من السد”.

وأضاف عثمان، أنه “حتى الآن لا توجد أي مخاطر على حياة المواطنين، لكن المخاطر تحدق بالمرفقات والمطاعم السياحية الموجودة قرب البحيرة”.

وطالب قائمقام قضاء دوكان بـ”ابتعاد الأهالي من أصحاب المنازل القريبة من السد والبحيرة حفاظا على سلامتهم”.

وكان مصدر أمني في كردستان، أفاد اليوم الجمعة، بخروج طريق رئيسية عن الخدمة في السليمانية بسبب غزارة الأمطار.

وقال المصدر، إن “طريقا رئيسية تربط السليمانية وقضاء دوكان، خرجت عن الخدمة بسبب التخسفات نتيجة لكثافة وغزارة الأمطار وموجات السيول”.

وكانت مديرية ماء محافظة السليمانية، قد أعلنت الأربعاء (3 نيسان 2019) أن أغلب الأحياء في مركز المدينة، إضافة إلى أقضية ونواحي عدة، ستشهد انقطاعا لماء الاسالة.

وذكرت المديرية في بيان لها، أنه “بسبب إمتلاء مشروع ماء دوكان – السليمانية بالمياه فان الخط الثاني منه قد توقف”.

وشهد سد دوكان بمحافظة السليمانية، في وقت سابق، ولأول مرة منذ العام 1988، إمتلاء خزانه بالمياه، وعبورها من المسيل القمعي الخاص بالسد.

وكانت موجات السيول المصحوبة بالأمطار الغزيرة، قد إجتاحت مساء الأحد (31 آذار 2019) مدينة السليمانية في كردستان، فيما تسببت بإغلاق طريق استراتيجي أمام حركة السير.

المصدر:وكالات

تعليقات