سياسة وأمنية

دعم أمريكي للبيشمركة بـ 126 مليون دولار

طالبت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، بتوفير مبلغ 745 مليون دولار للعراق و300 مليون دولار لسوريا في موازنة عام 2020، مع تخصيص 126 مليون دولار لدفع رواتب البيشمركة ضمن المساعدات المخصصة للعراق.

ونشرت الدفاع الأمريكية تقريرها بشأن برنامج المساعدات المالية للتدريب العسكري وتوفير مستلزمات القوات التي تحارب تنظيم الدولة “داعش” في العراق وسوريا.

وأشار التقرير إلى أن هذه المساعدات جزء مهم من عملية دحرتنظيم الدولة “داعش” نهائياً في المنطقة والضغط للحيلولة دون عودة ظهور التنظيم مجدداً، وتشكيله تهديداً على أمن المنطقة والعالم.

ودعا البنتاغون إلى توفير 745 مليون دولار للعراق و300 مليون دولار لسوريا، وتخصيص 126 مليون دولار لرواتب البيشمركة في إطار مساعدات العراق لعام 2020.

وبحسب التقرير فإن المساعدات المخصصة للعراق خلال العام المقبل قلت مقارنة بعام 2019 الحالي حيث بلغت 850 مليون دولار، فيما ارتفعت المساعدات المخصصة لسوريا بنحو 50 مليون دولار.

وورد في التقرير أنه ضمن إصلاحات وزارة البيشمركة فإن الولايات المتحدة تعمل على إعادة تنظيم 12 وحدة في قوات البيشمركة تحت مسمى “حرس الإقليم”، وبعد إكمال العمل مع وحدتين العمل جارٍ مع بقية الوحدات، حيث ستتكفل واشنطن بتوفير الرواتب وكل المستلزمات لها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق