أزمة العشوائيات السكنيةسياسة وأمنية

البرلمان يطالب بـ “استنفار” عام لمتابعة أزمة سدي دوكان ودربندخان

وجه مجلس النواب العراقي، بإستنفار كل الجهود لمتابعة الأوضاع في سدي دوكان ودربندخان في ظل ارتفاع مناسيب المياه واستمرار تدفق السيول.

وقال “بشير الحداد” النائب الثاني لرئيس مجلس النواب في بيان له، إن “البرلمان يتابع حالة سد دوكان ودربندخان والأضرار الناجمة جراء السيول والفيضانات التي عمت المنطقة مؤخراً”.

وأضاف الحداد، أنه “أجرى إتصالات هاتفية مع رؤساء الوحدات الإدارية في محافظة السليمانية ومناطق دوكان ودربندخان وراوندوز وناحية آغجلر، ومديري سدي دوكان ودربندخان، حيث تم توثيق حجم الأضرار التي وقعت في الدور السكنية والمباني والمزارع والممتلكات في تلك المناطق”.

الحداد وجه “بإستنفار كل الجهود الإدارية والفنية والإغاثية لدعم الجهود الرامية لإحتواء الأزمة والحيلولة دون وقوع خسائر في الأرواح، وتقليل الأضرار المادية قدر الإمكان كما دعا الى تشكيل خلية أزمة في المحافظة، وفرق متابعة مكونة من نواب محافظة السليمانية، ووضع خطط استراتيجية للحد من الأخطار الناتجة”.

وابدى الحداد “استعداد مجلس النواب لمخاطبة الجهات ذات العلاقة في الحكومة الإتحادية عند الحاجة، مؤكدا أنه ستجري زيارات ميدانية للمحافظات الجنوبية المتضررة جراء السيول والفيضانات”.

واشار الحداد الى، أن “البرلمان سيقوم بمتابعة الأوضاع عن كثب مع الوحدات الإدارية وخلايا الأزمة في تلك المحافظات”. حسب قوله.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق