السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الخدمات.. حلم يفتقده العراقيون »

مطالبات بصرف منحة الطوارئ في ديالى لمعالجة أضرار السيول

مطالبات بصرف منحة الطوارئ في ديالى لمعالجة أضرار السيول

طالب عضو مجلس النواب “برهان المعموري” اليوم الإثنين، رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي”، بصرف منحة الطوارئ إلى محافظة ديالى، لمعالجة أضرار السيول.

وقال المعموري، في بيان له، أنه “يطالب رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، بصرف منحة الطوارئ، لمعالجة الأضرار التي لحقت بمحافظة ديالى نتيجة السيول، مبيناً أنه ناقش مع خلية الأزمة في ديالى الإجراءات التي تم إتباعها خلال موجة السيول والأمطار التي ضربت المحافظة خلال الأيام الماضية”.

وأضاف، أن “أغلب مناطق محافظة ديالى تعتبر من المناطق المنكوبة، نتيجة عدم إهتمام الإدارات المحلية أو المركزية السابقة بها، لافتاً إلى أن هنالك ترد واضح في الخدمات وتلكؤ بتنفيذ المشاريع الخدمية الإستراتيجية”.

وأوضح، أن “أغلب الطرق والجسور القريبة على بحيرة حمرين قطعت، نتيجة للفيضانات، بسبب الأمطار والسيول القادمة من إيران، داعياً رئيس الوزراء إلى إطلاق مبالغ الطوارئ للمحافظة من أجل إحتواء الأزمة وتعويض المتضررين”.

وبين، أن “الدعم المقدم من قبل الحكومة المركزية لمحافظة ديالى ليس بالمستوى المطلوب، مطالباً الحكومة بتحمل المسؤولية والإسراع بصرف منحة الطوارئ، لمعالجة الأضرار التي لحقت جراء السيول، وإدامة الطرق وتأهيل البنى التحتية”.

المصدر:وكالات

تعليقات