السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الخدمات.. حلم يفتقده العراقيون »

إعتصام مفتوح لمئات الموظفين أمام مبنى وزارة الصحة

إعتصام مفتوح لمئات الموظفين أمام مبنى وزارة الصحة

إعتصم المئات من الموظفين العاملين في المجال الإداري والقانوني والحسابات بوزارة الصحة والمديريات في كافة المحافظات العراقية، اليوم الثلاثاء، أمام مبنى وزارة الصحة، في العاصمة بغداد، للمطالبة بمخصصاتهم، وإلغاء التمييز الوظيفي .

وقال رئيس اللجنة النقابية لإداريي المؤسسات الصحية في العراق “صفاء عباس” في تصريح صحفي، أنه “نظراً للإهمال المتعمد لمطالب الملاكات الإدارية من قبل أصحاب القرار، وعجزهم عن الإيفاء بعهودهم و إستمرارهم بالمماطلة والتسويف، لم يعد بأيدينا سوى ان نرفع من مستوى إحتجاجاتنا بخطوات تصعيدية”.

وأضاف، أن “تلك الخطوات بدأت بمطالبات رسمية وقانونية ثم الخروج بمظاهرات في جميع المحافظات، ومظاهرة مركزية أمام وزارة الصحة، بعد ذلك قمنا بإجراء وقفات إحتجاجية، واليوم بدئنا الإعتصام المفتوح لحين تلبية جميع المطالب المشروعة و ضمن القانون”.

وأوضح، أن “ما نقوم به من مطالبات ووقفات إحتجاجية وإعتصام أمام وزارة الصحة، هو للمطالبة بالمخصصات المهنية للإداريين وإلغاء التمييز الوظيفي في الوزارة، مبيناً أنه سبق وإن تمت مقابلة وزير الصحة، حيث قام برفع مطالبنا لرئيس الوزراء وإعطائنا مهلة، لافتاً إلى أن المهلة إنقضت دون أي جديد”.

وتابع عباس حديثه بالقول، أنهم “قاموا بالإلتزام في الموعد المحدد، وعند القيام بالمراجعة و معرفة أخر المستجدات، لم يجدوا أي إجابات مقنعة، مؤكداً أنهم يرون هناك تمييز وظيفي، وأنهم يجدون هناك مطالبات كبيرة وإستحصال حقوق فورية للأطباء وكذلك تحقيق مطالب المهن الصحية، بينما مطالبات الاداريين لم يجدوا تحرك حقيقي أو ملموس من قبل الوزارة، مبيناً أن ما يتعرض له الاداريين هي نفس المخاطر بل أن عمل الاداريين أكثر وأشمل” بحسب قوله.

المصدر:وكالات

تعليقات