السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

نائب: حسم الوزارات المتبقية وصل لمراحل متقدمة

نائب: حسم الوزارات المتبقية وصل لمراحل متقدمة

أكد عضو مجلس النواب “حسن خلاطي” اليوم الخميس، أن البرلمان سيدرج فقرة التصويت على حسم تشكيلة الحكومة حال وصول أسماء المرشحين من رئيس الوزراء، مبيناً أن حسم جميع الوزارات المتبقية وصل إلى مراحل متقدمة من التوافق.

وقال خلاطي في تصريح صحفي، إن “البرلمان سيدرج فقرة التصويت على حسم تشكيلة الحكومة حال وصول أسماء المرشحين من رئيس الوزراء، مبيناً أن حسم جميع الوزارات المتبقية وصل إلى مراحل متقدمة من التوافق.

وأضاف، أنه “في مايتعلق ب‍وزارة الداخلية فهناك شبه إتفاق على إكمالها وحسمها بالإضافة إلى وزارة الدفاع التي أصبحت شبه محسومة، لافتاً إلى أن وزارة العدل مرتبطة بالتفاهمات الكردية وهي أيضاً وصلت إلى مراحل متقدمة بعد اتفاق الحزبين الرئيسيين في كردستان على صورة تقسيم المناصب”.

وتابع، أن “استكمال الكابينة الوزارية أخذ وقتاً طويلاً جداً، ونحن بحاجة إلى إنهاء هذا الملف والانتقال إلى ملفات أخرى مهمة، مبيناً أن هناك تفاهماً عاماً بأن الحكومة الحالية لن تكون حكومة محاصصة بل توازن مكونات ما جعل مهمة رئيس الوزراء أكثر سهولة كونه غير مقيد بإختيار شخصيات تمثل أحزاباً بل تكون النقطة الأساس هي المهنية والكفاءة والخبرة وتمثيل المكونات” بحسب قوله.

يشار إلى أن مجلس النواب أعلن، في وقت سابق، جداول أعمال جلساته الأربع المقبلة للفترة من 10-17 نيسان الحالي، والتي خلت جميعها من فقرة تتعلق بإستكمال الكابينة الوزارية لحكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

المصدر:وكالات

تعليقات