سياسة وأمنية

انتقادات برلمانية ضد سلم الرواتب لموظفي الدولة

إنتقد عضو اللجنة القانونية النيابية “حسين العقابي” اليوم الخميس، قانون سلم الرواتب بصيغته الحالية، واصفاً إياه بالظالم والغير منصف لشريحة كبيرة من موظفي الدولة العراقية، مبيناً أن السلم الحالي للرواتب لايمكن القبول به وعلى مجلس الوزراء اعادة النظر به بشكل كامل.

وقال العقابي في تصريح صحفي، أنه “تم الإطلاع قبل شهرين أو أكثر على بيان رأي أرسله مجلس الوزراء الى وزارة المالية لبيان رأيها في سلم الرواتب القديم، مبيناً أن النقطة المهمة والجوهرية التي ينبغي أن ينتبه لها رئيس الوزراء والحكومة هي أن السلم الحالي للرواتب هو مجحف وظالم بحق شريحة واسعة من موظفي العراق في عدد من المؤسسات الرسمية”.

وأضاف، أن “سلم الرواتب القديم تضمن تباين واسع وكبير في الرواتب بين شريحة وأخرى من موظفي الوزارات، لافتاً إلى أن الدستور والقانون أشار بكل وضوح إلى المساواة بين العراقيين، وخاصةً أن هؤلاء يمثلون وظائف عامة بالدولة العراقية”.

وتابع، أن “السلم الحالي للرواتب لايمكن أن نقبل به وعلى مجلس الوزراء إعادة النظر به بشكل كامل، وإتخاذ خطوات تضمن إنصاف جميع موظفي الدولة العراقية وفق مبدأ المساواة، مشدداً على أن الامكانية موجودة، وأن القضية ليست عسيرة ورئيس الوزراء عليه الالتفات الى الموظفين”.

ولفت إلى، أن “الامر مرتبط بالحكومة وهي المسؤولة عن هذا الملف، خاصة أن نص قانون رواتب موظفي الدولة العراقية تحدث عن إيكال قضية تعديل وتحسين سلم الرواتب الى مجلس الوزراء” بحسب قوله.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق