الاحتلال الامريكي للعراقسياسة وأمنية

“الناتو” يعتزم إنشاء قاعدة عسكرية في العراق

 

يعتزم حلف شمال الأطلسي “الناتو” إنشاء قاعدة عسكرية في العراق بذريعة تدريب القوات الحكومية وتقديم المشورة لها ، وهو ما يشير إلى إعادة احتلال العراق بالتدرج ، لاسيما مع وجود تقارير تشير إلى وجود آلاف الجنود الأجانب في العراق بذريعة محاربة الإرهاب.

وقالت مصادر صحفية إن “الناتو سيُنشِىءُ قاعدة عسكرية في العراق لتدريب القوّات الحكومية في إطار مكافحة ( تنظيم الدولة )”.

وأضافت المصادر أن “المُدرّبين الذين ينتمون لبلدان مختلفة سيشرحون للقوّات الحكومية كيفيّة تفكيك وتدمير المتفجّرات يدويّة الصنع ، مؤكدة أنه تم تجهيز البرنامج من أجل تحقيق تقدم القوّات الحكومية بشكل أكثر فعالية في مكافحتها ( لتنظيم الدولة ) ، وسيتم تنفيذه بريادة ’برنامج العلم من أجل السلام والأمن الذي يديره الحلف”.

وتابعت المصادر أن “صحيفة وول ستريت جورنال ، قد كشفت في الخامس من شباط الحالي ، عن طلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب من حلف شمال الأطلسي (الناتو) توسيع دوره في العراق وسوريا”.

وأشارت المصادر إلى أن “الصحيفة نقلت عن دبلوماسيين أميركيين قولهم ، إن التحالف يرى في تكثيف جهوده بهذه الحرب وزيادة مستواها ووتيرتها وسيلة لتلبية هذا الطلب في إطار الجهود الدولية المشتركة لمواجهة الإرهاب ، ولذلك أعلن الحلف عن ، نيته رفع مستوى التعاون مع العراق في مجال تدريب القوات الحكومية”.

يقين نت

م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق