الأحد 22 سبتمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تحذيرات من إستخدام السلاح في المناسبات

تحذيرات من إستخدام السلاح في المناسبات

تسببت السنوات الأخيرة التي أعقبت إجتياح تنظيم الدولة “داعش” لمدن شمال وغرب العراق منتصف عام 2014 وما تلاها من عمليات عسكرية، بإنتشار لافت للسلاح الغير مرخص في مختلف مناطق البلاد، وسط ضعف لافت في تطبيق القوانين العراقية النافذة إزاء السلاح المنفلت.

ووفقاً لتقارير حكومية فإن عشرات العراقيين سقطوا بين قتيل وجريح في السنوات الماضية بسبب إطلاق النار في الهواء للتعبير عن الفرح في الأعراس والمناسبات.

ودعا مفتش عام وزارة الداخلية “جمال الأسدي” إلى مصادرة السلاح غير المرخص وإعتقال مطلقي العيارات النارية في المناسبات.

وقال الأسدي في بيان أنه “نحذر المواطنين من حمل السلاح وإستخدامه في المناسبات، داعياً الأجهزة الأمنية الى مصادرة السلاح غير المرخص واعتقال مطلقي العيارات النارية في المناسبات والاحتفالات”.

وأضاف أن “وزارة الداخلية تتوعد كل من يخالف القانون ويقوم بالترويج الى حمل السلاح واستخدامه في المناسبات والأعراس وإن كان من المصورين بالمساءلة القانونية والعقوبات التي نصّ عليه القانون، مبيناً أنه ستتم محاسبة المتورطين بهذه الجريمة وفق المادة (240) من قانون العقوبات رقم (111) لسنة 1969 وتعديلاته، والخاص بجريمة مخالفة السلطة العامة”.

وأشار الى أن “مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية سيتابع القضية وسيفتح المجالس التحقيقية بحق العناصر الأمنية التي تتهاون في تطبيق القانون ومحاسبة كل من يستخدم السلاح أو يستخدمه بصورة غير رسمية”.

المصدر:وكالات

تعليقات