السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إستمرار حزب العمال الكردستاني بممارسة الإنتهاكات في سنجار

إستمرار حزب العمال الكردستاني بممارسة الإنتهاكات في سنجار

أعلن قائممقام قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى “محما خليل” اليوم الجمعة أن قوات حزب العمال الكردستاني تمارس انتهاكات وتجاوزات بحق الأهالي، داعياً الحكومة الإتحادية إلى التدخل لفرض سلطة القانون.

وقال “خليل” في بيان نشره ، إن “قوات حزب العمال الكردستاني (به كا كا)، تمارس انتهاكات وتجاوزات على اهالي سنجار وموظفي واليات البلدية هناك، فهي تفرض قوانين غريبة ما انزل الله بها من سلطان، ما يستوجب بان تشمر الحكومة ساعديها وان تتعاون مع اهالي المنطقة لاخراج عناصر هذا الحزب باي طريقة كانت”.

وأضاف أن “اهالي وسلطة قضاء سنجار الرسمية على كامل الاستعداد بان تكون خير عون للسلطة الاتحادية وقواتها العراقية الرسمية في عملية فرض القانون وتطبيقه في القضاء من اجل اعادة الحقوق للاهالي وعودة النازحين ورسم صورة مستقبلية ناصعة اركانها السلام والتعايش السلمي بين كل ابنائه”.

وبين أننا “كسلطة رسمية في سنجار نعي جيداً حجم المهمة وصعوبتها، لكن لا يمكن للحكومة الاتحادية ان تقوم بمهمتها بدون الاستعانة باهالي سنجار انسجاما مع الرأي المأثور (أهل مكة أدرى بشِعابها)، اذ ان عملية فرض القانون لا يمكن ان تتم الا بمساعدة اهالي سنجار”.

ونبه إلى أن ‘هذه الغاية لن تتم الا بتشكيل قوات مشتركة من الجيش العراقي، وقوات البيشمركة التي تعد جزءا من منظومة القوات المسلحة العراقية وتعمل تحت امرتها، والتي تعرف جيدا تضاريس المنطقة وتركيبتها الاجتماعية،وأن هذا التعاون سيجعل الحكومة الاتحادية تجني ثمار عملها وتحقق غايتها في فرض القانون في هذا القضاء المظلوم”.

المصدر:وكالات

تعليقات