الأحد 20 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصراع الأمريكي الإيراني »

200 موظف أمريكي غادروا بغداد واربيل خلال يومين

200 موظف أمريكي غادروا بغداد واربيل خلال يومين

كشف مصدر بالقنصلية الأمريكية في أربيل الجمعة مغادرة 200 موظفًا أمريكيا يعملون في العراق بصفة مدربين، وذلك منذ قرار الخارجية الأمريكية سحب موظفيها غير الضروريين من البلاد.

وقال المصدر في حديث له، إن “200 موظفًا غادروا سفارة الولايات المتحدة في بغداد وقنصليتها في اربيل مهمتهم تدريب أكبر عدد ممكن من الجنود الذين يتواجدون في مناطق الصراع وزجهم فيها”.

واضاف، أن “المغادرة جاءت بإشعار من السفارة الامريكية بشكل مؤقت لحين استقرار الاوضاع وانخفاض حدة التوتر الحاصل بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران”.

وأصدرت السفارة الامريكية في بغداد الأربعاء (15 أيار 2019)، توضيحا حول طبيعة قرار واشنطن سحب الموظفين غير الأساسيين من العراق.

وذكرت السفارة في بيان لها، أن “وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت أمراً بسحب موظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسيين من العراق، سواء العاملين في السفارة الأمريكية في بغداد أو في القنصلية الأمريكية في أربيل”.

وأضافت “كما وسيتم تعليق الخدمات الاعتيادية لإصدار التأشيرة مؤقتاً في بغداد واربيل”، مبينة أن “لدى الحكومة الأمريكية قدرة محدودة على توفير خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين في العراق”.

واشارت الى أنه “يمكن الحصول على معلومات إضافية على موقع السفارة الأمريكية في قسم خدمات مواطني الولايات المتحدة”.

وطالبت وزارة الخارجية الامريكية، الأربعاء (15 أيار 2019) موظفيها “غير الضروريين” المتواجدين في العراق بمغادرته وذلك بعد ساعات من اعلان التحالف الدولي رفع حالة التأهب في العراق الى الدرجة القصوى.

ونقلت وسائل اعلام دولية عن الخارجية الامريكية، أنها “تدعو الموظفين الأمريكان غير الأساسيين في العراق إلى مغادرته”.

المصدر:وكالات

تعليقات