الجمعة 18 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق

مخاوف من إستهداف القوات الأمريكية في العراق

تزايدت المخاوف من مغبة أي عملية إستهداف للقوات الأمريكية في العراق، وخاصة في المحافظات التي تنتشر فيها القوات الأمريكية وقواعدها،

القيادي في الحشد “معين الكاظمي” أوضح أن الولايات المتحدة في ورطة كبيرة بعد كل التحشيد العسكري لها في الخليج، إذ تخشى واشنطن من ردود فعل ليست في صالحها، خاصة إذا ما استهدفت مصالحها أو قواعدها في الخليج أو في القواعد العسكرية المنتشرة في العراق”.

وأضاف الكاظمي في حديثه لوكالة “يقين” أن واشنطن باتت تستشعر بأن مصالحها مكشوفة اليوم في المنطقة، ومن الممكن أن تستهدف، لافتًا إلى أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” تكشف مدى الرعب الذي تعيشه الإدارة الأمريكية، بحسب قوله.

وفي ذات السياق يعتقد المحلل والخبير الأمني العراقي “فلاح حسن” في حديثه لوكالة “يقين” أن الفصائل المسلحة في العراق لن تجرؤ على استهداف المصالح الأمريكية لعلمها المسبق بأن أي فعل عدائي ستكون له عواقب وخيمة على تلك الفصائل وعلى مجمل العملية السياسية في البلاد.

إلا أن حسن يرى في الوقت ذاته أن أي تصرف أحادي من أي فصيل في استهداف أو تحرش بالقوات الأمريكية سيكون كافيًا لبدء الولايات المتحدة حملة عسكرية ضد هذه الفصائل، وقد تمتد لتشمل جميع الأذرع العسكرية الإيرانية في العراق وسوريا، بحسبه.

ويشير حسن إلى أن تصريحات بعض الفصائل بالنأي بنفسها عن الشروع أو البدء بأي استهداف للمصالح الأمريكية يشي بأن تلك الفصائل تدرك مدى المراقبة الأمريكية للأوضاع في البلاد، بحسبه.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات