سياسة وأمنية

واشنطن تؤكد إلتزامها بعدم إستخدام الأراضي العراقية لمهاجمة دول الجوار

أكد القائم بأعمال السفارة الأميركية في العراق “جوي هود” اليوم الأحد إلتزام بلاده بعدم إستخدام الأراضي العراقية لمهاجمة دول الجوار.

وقالت السفارة الأميركية ببغداد في بيان لها أن “القائم بأعمال السفارة الأميركية جوي هود إلتقى اليوم بقائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت في بغداد”.

وأضافت أنه “أكد هود خلال اللقاء إلتزام الولايات المتحدة تجاه العراق كواحد من أهم شركاء أمريكا الاستراتيجيين في المنطقة”.

ولفتت إلى أن “الولايات المتحدة ستستمر في شراكتها مع قوات الأمن العراقية من خلال تقديم المشورة والتدريب لها وتجهيزها في جهودها للقضاء على تنظيم الدولة (داعش) باعتباره تهديداً للعراق، وستواصل عملها لتحسين العمل المشترك والتواصل بين جميع مكونات قوات الأمن العراقية”.

وأشارت السفارة إلى “التزام الولايات المتحدة باتفاقية الإطار الاستراتيجي، بما في ذلك حظر استخدام الأراضي العراقية لمهاجمة أي بلد آخر”.

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بين واشنطن وطهران، بعد اعلان وزارة الدفاع الأميركية إرسال حاملة الطائرات أبراهام لنكولن، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بدعوى وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأميركية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق