الأحد 25 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الصحافيون العراقيون »

صحفيون يتعرضون للتهديد بالقتل أو الإعتقال في سامراء

صحفيون يتعرضون للتهديد بالقتل أو الإعتقال في سامراء

ذكرت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق أن مجموعة من صحفيي سامراء تعرضوا للتهديد من قبل مجهولين بالتصفية الجسدية أو الإعتقال.

وقالت الجمعية أنه “تعرض مجموعة من الصحفيين في مدينة سامراء الى التهديد بالتصفية الجسدية أو الاعتقال لإتهامهم من قبل مجهولين بالتحريض على الطائفية”.

وأضافت أن “التقارير التي أعدها الصحفيون جاءت على خلفية العشرات من حوادث السير التي راح ضحيتها العشرات من المواطنين وكان اخرهم احد اطباء مستشفى سامراء، ولم تقم الجهات المعنية بأي اجراءات للحد من هذه الحوادث”.

وأشارت إلى أن “الصحفيين تلقوا اتصالات من مجهولين يهددونهم بالتصفية الجسدية او الاعتقال في حال لم يكفوا عن عرض التقارير التي يطالب المواطنون فيها برحيلهم، وعلى الرغم من التعهدات التي اخذتها الادارة المحلية والاجهزة الامنية من مربي الجاموس بضرورة تحديد اماكن الرعي إلا انها لم تجدي نفعا الى الان”.

وأكدت أنها “تدين وبشدة ما يتعرض له الصحفيون في سامراء من تهديد بالقتل، مطالبةً قيادة عمليات سامراء و الجهات الامنية في المدينة بتوفير الحماية لهم و لعائلاتهم، فضلا عن تعقب مصدر التهديد و محاسبته وفق الأطر القانونية.

ودعت الجمعية، رئيس الوزراء الى حماية الاعلاميين من سطوة المتنفذين و تهديداتهم و انتهاكاتهم التي تتعارض بشكل صريح و واضح مع الدستور و القوانين العراقية التي كفلت حرية التعبير .

المصدر:وكالات

تعليقات