العراق.. ساحة معركة إيرانتحديات العراق 2020سياسة وأمنية

ظريف يصل بغداد مع تزايد التوتر بين طهران وواشنطن

وصل وزير الخارجية الإيراني “جواد ظريف” السبت إلى العاصمة العراقية بغداد ، بعد زيارة أجراها إلى باكستان في ظل تصاعد التوترات بين بلاده وأمريكا مؤخرا.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية وصول “ظريف” إلى بغداد لإجراء مباحثات مع مسؤولين في بغداد ، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.

من جانبه بين الخبير الايراني في الشأن الدولي “محمد صالح صدقيان” ، أن “وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف حمل معه من طهران الى بغداد رسالة من ثلاث نقاط”.

وقال “صدقيان” في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إن “وزير الخارجية محمد جواد ظريف حمل من طهران رسالة الى بغداد من ثلاث نقاط ، وهي اولا: طهران لاتريد استغلال العراق ليكون محل الصراع مع امريكا.

ثانيا: طهران تعتقد وجود جهات مشكوكة تقف وراء القذائف التي استهدفت السفارة الامريكية في بغداد وربما تتكرر. ثالثاً: التاكيد على التعاون الثنائي على جميع المستويات.

وكان ظريف قد وصل الى بغداد مساء اليوم السبت ، بهدف التباحث في بغداد بشأن وضع المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين ، وتأتي هذه الزيارة في ظل التوترات المتصاعدة بين طهران وواشنطن ، والتي علق عليها وزير الخارجية الإيراني في حوار صحفي سابق ، بإن بلاده لن تتفاوض مع إدارة ترمب حتى تظهر الأخيرة “احتراما” لإيران.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق