الخميس 27 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: تسليم مستحقات كردستان بلا نفط نهب للأموال ومهزلة يجب إيقافها

نائب: تسليم مستحقات كردستان بلا نفط نهب للأموال ومهزلة يجب إيقافها
طالب عضو مجلس النواب “منصور البعيجي” رئيس الوزراء بالتدخل والإيعاز الى وزير المالية بعدم دفع أي مستحقات مالية الى كردستان اذا لم تسلم النفط الى الحكومة الاتحادية وحسب الاتفاق النفطي بين كردستان والمركز، مبيناً أن تسليم مستحقات كردستان بلا نفط نهب للأموال ومهزلة يجب إيقافها .
وقال البعيجي في بيان إن “وزير المالية قام بدفع مستحقات مالية الى كردستان بدون ان يسلموا المركز برميل نفط واحد وهذا الامر يعتبر مخالفة قانونية لايمكن السكوت عنها نهائيا وعلى رئيس الوزراء التدخل لايقاف هذه المهزلة” حسب تعبيره.
وأضاف أن “اي مستحقات مالية تدفع الى كردستان بدون تسليم النفط يعتبر سرقة لاموال محافظاتنا، موضحاً أنه يطالب رئيس الوزراء ان يوقف دفع الاموال الى كردستان الى ان يسلموا مابذمتهم الى الحكومة الاتحادية و حسب الاتفاق النفطي في موازنة العام الحالي”.
وأوضح البعيجي أنه “من غير المعقول ان نسلم اموال نفط محافظاتنا المنتجة للنفط الى كردستان وهم يصدرون النفط كما يحلو لهم ولايسلمون الحكومة برميلاً واحداً من النفط ويطالبون بموازنة من الحكومة الاتحادية، مشيراً إلى أنه يجب التدخل سريعاً من قبل رئيس الوزراء وايقاف دفع الاموال الى ان يسلم الاقليم مابذمته الى الحكومة الاتحادية بعيداً عن اي مجاملات على حساب باقي المحافظات”.

المصدر:وكالات

تعليقات