سياسة وأمنية

نائب: وزارة الكهرباء تكذب على عبد المهدي لإحراجه

وجهت اتهامات لوزارة الكهرباء بإعطاء معلومات مغلوطة لرئيس الحكومة “عادل عبد المهدي” ، حول انتاج الكهرباء لإحراجه لاحقاً أمام الشعب وجعله يتحمل تبعات وزارة فاسدة”.
وقالت مصادر مطلعة في حديث صحفي ، إن “هذه الوزارة تعمل وفق مبدأ {يحلها ألف حلّال} بدليل ما سيحصل عليه المواطن من ساعات التزويد القليلة بالتيار الكهربائي في الصيف الحالي”.
وأضافت “تعقيباً على ما ورد في تصريحات رئيس الوزراء في الاسبوع الماضي من معلومات تخص قطاع الإنتاج في وزارة الكهرباء وادعاء الوزارة بزيادة الإنتاج بمقدار 3000 ميكاواط وما يرافقه من إنجاز كاذب وأوهام يختلقها حيتان الفساد في هذه الوزارة الذين تسببوا بالفشل الذريع وهدر المال العام، نقول لرئيس الوزراء ان المعلومات التي تم تزويدكم بها إنما هي معلومات مغلوطة ولا تعكس حقيقة ما يحدث في هذه الوزارة وما يمارس فيها من تلاعب وسرقات”.
وأوضحت أن “هذه المعلومات العارية عن الصحة جاءك بها وزير لايمتلك أية خبرة في مجال المحطات والأمور الفنية والإدارية، حيث ان المنفذ من المحطات للأعوام السابقة اكثر من أربعين ألف محطة تضاف إلى المحطات الأصلية وبإنتاج اجمالي من المفروض ان يتجاوز 21 الف ميكاواط، عدا المحطات التي تضررت من دخول داعش”.
وتابعت “كما ان المستورد حاليا والاستثماري يقدر بخمسة آلاف ميكاواط مقابل ملايين الدولارات، يضاف الى ذلك دخول محطة سد الموصل الى الانتاج بسبب الخزين المائي الحالي، وبالمحصلة فإن انتاج الوزارة الحالي من محطاتها لايتجاوز 11 الف ميكاواط، وهو اقل من خمسين بالمئة من الموجود الفعلي، وهذه الأكذوبة استمرت لسنوات مفادها عجز الإنتاج عن تلبية حاجة المواطن”.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق