سياسة وأمنية

دعوات لالغاء عقود شركات جباية الكهرباء بسبب مخالفاتها

ارتكبت شركات جباية الكهرباء الكثير من المخالفات التي أدت إلى خروج العديد من التظاهرات المطالبة بالغائها، وذلك لعدم جدوى عملها بالاضافة إلى الفساد الذي رافق العقود التي جاءت بها.

وفي هذا الاطار دعا عضو مجلس النواب “صباح الطلوبي العكيلي” اليوم الجمعة ، وزارة الكهرباء لالغاء عقود شركات الجباية للكهرباء فورا، كاشفاً عن ابرز المخالفات التي تم تسجيلها على شركات الجباية والتي سيتم ارسالها إلى هيئة النزاهة والقضاء.

وقال “العكيلي” في حديث صحفي ، “سبق وان طالبنا وزارة الكهرباء ومديرية توزيع الكهرباء بالغاء عقود شركات الجبايه، كون لافائدة منها سوى ابتزاز المواطنين واستحصال امواله على حساب الخدمة المقدمة له، اضافة لحرمان الحكومة من ارباح فعلية وفوائد تكون للوزارة ولموظفيها، واعطاءها للمقاولين بدون اي تخطيط كونهم خلفهم جهات متنفذه، وإلا ماذا نعلل رفض الوزارة الغاء عقود تلك الشركات رغم المخالفات الكبيره منها وبنسبة ٩٠% من بنود عقودها معها”.

وأضاف “سنعمل على ارسال المخالفات لهيئة النزاهة وللقضاء وباسرع وقت”.

وأوضح أن “ابرز المخالفات المؤشرة على تلك الشركات، ومنها شركة الكنوز التي اشر عليها مؤشر الضائعات (٣٥% ومؤشرالجبايه٣٧% ومؤشر تخفض الاحمال ١١% ومؤشرالقراءة ١٨%، اما شركة النديم فان مؤشر الضائعات كان ٥٦% ، الجباية ١٦% ، مؤشرتخفض الاحمال ٩%، القراءة ٤٧%)، وهذه نماذج من الشركات والمؤشرات التي عليها كوننا لانريد الخوض بتفاصيل شاملة لاختصار الموضوع”.

ولفت إلى أن “هناك بعض المخالفات الفعليه على الشركات منها عدم اكمال خطاب الضمان والنسبه ١٠٠% و عدم تسديد كامل النقد المحصل وضعف اداء شركات الخدمه والجبايه و عدم تغيير جهة اصدار رسالة الدعم المالي من البنك المركزي العراقي،علما ان شركة مجموعة النديم بدون وديعه اصلا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق