السبت 07 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

وزير سابق يحمل "عبدالمهدي" الخروقات الأمنية في ديالى

وزير سابق يحمل “عبدالمهدي” الخروقات الأمنية في ديالى

حمل وزير الكهرباء السابق “كريم عفتان” اليوم الاحد رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” مايحدث من خروقات أمنية في قرية ابو خنازير بمحافظة ديالى.

وقال عفتان في بيان له إنه “تشهد المحافظة خروقات امنية متكررة في عدة مناطق اودت بحياة الكثير من المواطنين الابرياء وحرق المحاصيل الزراعية”.

وأضاف أن “ما يحدث في ديالى ومناطق اخرى جرائم بشعة ترتكب دون رادع من الدولة العراقية او اي منظمة انسانية، وبعدها يأتي الحادث الاجرامي الذي طال الابرياء في قرية ابو خنازير التابعة لناحية ابي صيدا يوم امس والذي سبقه الكثير من التطهير والتهجير المبرمج”.

وأشار إلى أنه “ما كان بوسع اهالي ابو خنازير إلا النزوح من بيوتهم وترك منازلهم وقوة عيشهم لينجوا بأنفسهم تاركين كل شئ وأمام معظم القنوات الفضائية لقناعتهم بأن القوات الامنية والقانون باتت عاجزة عن حمايه سكان هذه المناطق ولايوجد أي بصيص أمل من الوعود الصادقة بحمايتهم”.

وتساءل هل “من المعقول أن يحدث هذا لسكان قريه في ٢٠١٩، والدولة العراقية تملك مئات الآلاف من أفراد الأجهزة الأمنية والعسكرية الممولة بالمليارات من أموال هذا الشعب”.

وتابع نحمل “رئيس الوزراء المسؤوليه الكاملة لكل ما يحدث، موضحاً أنه على أعضاء لجنة الأمن والدفاع البرلمانية استدعاء القادة الأمنيين في المحافظة واستجوابهم لأيقاف هذه الخروقات التي تكررت في المحافظة كثيراً”.

المصدر:وكالات

تعليقات