الإثنين 24 يونيو 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

الكشف عن هدر بقيمة تريليون دينار في وزارة الهجرة

الكشف عن هدر بقيمة تريليون دينار في وزارة الهجرة

كشفت لجنة العمل والـشـؤون الاجتماعية والمهجرين في مجلس النواب عن وجود هدر في وزارة الهجرة والمهجرين بلغت قيمته تريليون دينار، وأنها بصدد فتح تحقيق بــإهــدار هذه الأموال.

وقال نائب رئيس اللجنة “حـسـين عـرب الـصـريـفـي” في تصريح صحفي، إن “الـلـجـنـة بصدد فتح كل ملفات الفساد والتجاوز على المال العام خلال المرحلة الماضية”، مبيناً أن “لدى اللجنة ملفا خاصا بـإهـدار تريليون دينار عراقي في لجنة اغاثة النازحين التي كان يرأسها أحد كبار السياسيين عام 2014”.

وبــين الـصـريـفـي، أن “الـلـجـنـة لا يهمها أن تــكــون تـلـك المــلــفــات تـمـس سـيـاسـيـين او غيرهم ومـا يعنيها فقط ان هـذا الملف فيه تـجـاوز على المـال الـعـام مـن عـدمـه”، مؤكداً “تقديم طلب الـى وزيـر الهجرة والمهجرين لتزويد اللجنة بجميع الأولـيـات الخاصة بعمل اللجان الخاصة بالنازحين الممتد بين عامي 2015 ـ 2018”.

وضرب الصريفي مثلا بأحد تجاوزات هذه اللجنة “بمنحها مبالغ نقدية الى قائمقام أحــد الأقـضـيـة لـتـسـلـيـمـهـا الــى المـواطـنـين المتضررين هناك، فما كان منه إلا أن وزع جزءا قليلا من تلك المبالغ واحتفظ بالباقي وهرب به خارج العراق”، منوهاً بأن “اعضاء الـلـجـنـة نـاقـشـوا هــذا الأمــر فــي مــا بينهم لـفـتـح هــذا المـلـف بـشـكـل عـلـنـي ومــن دون مجاملة لأي أحـد”.

وأكد أن “اللجنة لا تريد فتح جميع الملفات القديمة وتـتـرك حـالات الفساد الجديدة، وإنما ترغب بالحفاظ على المـال العام خـلال المرحلة المقبلة والتحقيق بالحالات السابقة”.

المصدر:وكالات

تعليقات