سياسة وأمنية

هزتان ارضيتان تضربان قضاء كلار شمالي العراق

أعلنت دائرة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في منطقة “گـرمیان” في السليمانية اليوم الأربعاء أن الهزتين الأرضيتين اللتين ضربتا قضاء “كلار” الحقت اضرارا مادية في عدد من المنازل.

وقالت الدائرة في بيان لها اليوم أن “الهزتين تسببتا بتشققات وتساقط اجزاء في جدران عدد من المنازل في كلار اضافة الى شعور السكان في مدينة السليمانية وعدد من النواحي التابعة لها بقوة الهزتين”.

وكانت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي قد اعلنت في وقت سابق من اليوم عن تسجيل هزتين ارضيتين في الحدود الإيرانية العراقية شعر بها سكان في قضاءي خانقين، وكلار، ومحافظة السليمانية في كردستان شعورا “واضحا وقويا”.

وقالت الهيئة في بيان اليوم، أن “مراصدها سجلت حدوث هزتين ارضيتين صباح اليوم في الساعة 6:33:06 بالتوقيت المحلي بقوة 4،4 على مقياس رختر في قصر شيرين / إيران، والثانية في الساعة 6:36:16 بالتوقيت المحلي بقوة 4،9 رختر بنفس الموقع.

واوضحت الهيئة أن الهزتين كانتا تبعدان (30كم) شمال شرق قضاء خانقين، و(100كم) جنوب شرق السليمانية، مبينة أن المواطنين في قضاءي خانقين وكلار شعروا بها شعورا قويا، وفي السليمانية شعورا واضحا حيث تعتبر هذه المنطقة من المناطق النشطة زلزاليا مسجلة نشاطا شبه يومي بدرجات متفاوتة ولم ترد انباء حول حدوث أضرار.

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق