الأربعاء 21 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

نائب: إنهاء إدارة المناصب بالوكالة خلال حزيران شبه مستحيل

نائب: إنهاء إدارة المناصب بالوكالة خلال حزيران شبه مستحيل

أكد عضو مجلس النواب “حنين قدو” اليوم السبت إن أمر إنهاء ملف إدارة المناصب بالوكالة نهاية الشهر الجاري صعب وشبه مستحيل، مبيناً أن رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” لا يمتلك الصلاحية الكاملة لإنهاء ملف إدارة تلك المناصب بالوكالة.

وقال قدو في تصريح صحفي إن “الحكومة أمام صعوبات كبيرة في تحقيق الوعود التي قطعتها بداية تشكيلها وبالأخص إنهاء ملف إدارة المناصب الخاصة والعامة بالوكالة خلال شهر حزيران الجاري، لافتا إلى إن الصراعات السياسية ومطالبة الكتل بالاستحقاق الانتخابي والمحاصصة ستحول دون تحقيق إنهاء ملف الوكالات، فضلا عن الصراعات بشأن منصب وكلاء الوزراء والمستشارين والمدراء العامين”.

وأضاف أن “الكتل السياسية لم تمنح عبد المهدي الصلاحية الكاملة في إنهاء ملف المناصب التي تدار بالوكالة وتعيين شخصيات جدد كونها تتصارع على منصب البنك المركزي والهيئات المستقلة وبعض المناصب الخاصة”، مبينا أن “أمر إنهائها نهاية الشهر الجاري صعب تحقيقه وشبه مستحيل”.

وتابع أن “بعض الشخصيات ثبتت جدارتها من خلال إدارتها للمناصب بالوكالة ويجب إبقاءها لإكمال مشاريعها، ألا أن المحاصصة السياسية والصراعات قد تبعد تلك الشخصيات واستبدالها بأخرى منتمية لأحزاب معينة”.

المصدر:وكالات

تعليقات