الإثنين 19 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » 15 عامًا على الاحتلال »

المحاصصة الطائفية تعيق إقرار القوانين في البرلمان الحالي

المحاصصة الطائفية تعيق إقرار القوانين في البرلمان الحالي

 

أقر النائب عن التحالف الوطني الحالي “علي البديري” ، اليوم الثلاثاء ، بإعاقة المحاصصة الطائفية لإقرار القوانين في البرلمان الحالي ، وهو ما يعكس حجم الخلافات الكبير بين الكتل والأحزاب الحالية حول القوانين ، لتضارب مصالحهم لاسيما مع قرب الانتخابات.

وقال البديري في تصريح صحفي إن “القوانين المهمة التي تمس المواطنين تعرضت للمحاصصة ، وبالتالي المحاصصة العائق الأول والرئيسي لتشريع هذه القوانين في مجلس النواب ، مبيناً أن هناك قوانين يتم إدراجها في جدول أعمال الجلسة وتسحب فجأة لإعتراض كتلة سياسية أو زعيم سياسي”.

وأضاف البديري أنه “يمكن أن يتم إقرار القوانين خلال الفصل التشريعي الحالي ، بشرط أن تكون هناك إتفاقات سياسية ، مستدركاً بالقول لم ولن يحصل الإتفاق السياسي كون الجميع ينظرون للمصلحة الشخصية أو الحزبية على حساب المصلحة العامة”.

يشار إلى أن النائب عن التحالف الوطني الحالي “علي البديري” أقر في وقت سابق ، اليوم الثلاثاء ، بتورط المسؤولين الحاليين في محافظة القادسية بملفات فساد مالي كبير ، معترفا بأن جميع الأموال التي خصصت للمحافظة ذهبت إلى جيوب هؤلاء المسؤولين الفاسدين.

وكانت لجنة ما تعرف بالقانونية البرلمانية قد انتقدت في وقت سابق أيضا ، اليوم الثلاثاء ، رئاسة البرلمان الحالي بشأن تأخير التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات ، محملة إياها مسؤولية هذا التأخير.

يقين نت

م.ع

تعليقات