الجمعة 06 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الهجرة والمهجرين: 63 الف عائلة لم تعد إلى ديارها

الهجرة والمهجرين: 63 الف عائلة لم تعد إلى ديارها

كشف عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية “أسعد العبادي” اليوم الأربعاء عن وجود ٦٣ الف عائلة نازحة مسجلة رسمياً لم تعد إلى مناطقها لغاية الأن.

وقال العبادي في تصريح صحفي إن “عدد العائلات النازحة العائدة الى مناطق سكناها انخفض من ١٠٣ الف عائلة إلى ٦٣ الف عائلة نازحة موزعين في عموم محافظات العراق”.
وأضاف أن “نقص الخدمات يقف عائقاً أمام ارجاع النازحين إلى ديارهم، مشيراً إلى أن هناك مناطق فيها نزاعات عشائرية تصعب في الوقت الحالي ارجاع عدد من النازحين”.
ولم يتمكن العديد من النازحين من العودة إلى مناطقهم حتى هذه اللحظة، بسبب الدمار الذي لحق بمدنهم ومنازلهم على الرغم من الأوضاع المأساوية التي يواجهونها في مخيمات النزوح من غياب الرعاية الصحية والمساعدات الإنسانية من قبل الحكومة والمنظمات الدولية.

وفي اليوم العالمي للاجئين يشارك الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم بإحتفالات يوم اللاجئ العالمي في وقت سجل فيه عدد الأطفال والنساء والرجال الذين اقتلعتهم الحروب والاضطهاد أرقاماً قياسية.
 ويحتفي هذا اليوم، الذي يصادف 20 يونيو من كل عام، بشجاعة وتصميم أولئك الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من ديارهم بسبب الظروف المأساوية التي كانوا يعيشونها في بلادهم.

المصدر:وكالات

تعليقات