الموصلسياسة وأمنية

قائمقام سنجار: جهات خارجية تفرض الاتاوات وتخلق الرعب

حذر “محما خليل”  قائمقام قضاء سنجار في محافظة نينوى اليوم الإثنين من جهات “اتت من خارج الحدود” تفرض قوانينها والاتاوات وتخلق الرعب وتمارس القتل والخطف في مدينة سنجار.

وقال خليل إن “هذه الجهات لا تسمح لمؤسسات الدولة الشرعية بممارسة مهامها، وهذا الأمر سيؤدي التي تمدد ممارساتها الى بقية مناطق العراق، اذا لم يتم تدارك الأمر”.

واضاف أن “سنجار تعيش في الفترة الحالية وضع مأساوي خارج عن التاريخ والجغرافيا، ويوجد فيها حالة من اليأس والقنوط في نفسية كل مكوناتها نتيجة غياب القانون وهيبة الدولة، وعدم قيام الحكومة بواجباتها بتوفير الأمن والسلام والغذاء”.

وافاد بأن “سنجار أصبحت منسية، وهي بحاجة الى جهد وطني ودعم من الحكومة الاتحادية والتحالف الدولي، لانتشالها من الانحدار نحو الهاوية”، مشيرا الى أن “سنجار تستغيث منذ خمس سنوات، لكن لا حياة لمن تنادي”.

وذكر خليل، ان “هذه المدينة تستحق الكثير، لأنها قدمت دماء عزيزة من أهلها خدمة للوطن والمؤسسات الديمقراطية وساهمت بإنجاح العملية الانتخابية والدستور العراقي، موضحا، أن “سنجار كانت الحلقة الأقوى التي استهدفها الارهاب لمساهمة أهلها بالعملية الديمقراطية، وكانت الملاذ الأمن لكل ساسة العراق الذين لجئوا لها “. بحسب قوله.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق