الجمعة 20 سبتمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

شبهات فساد بمشروع الجامعة الأمريكية الاستثماري في بغداد

شبهات فساد بمشروع الجامعة الأمريكية الاستثماري في بغداد

في تقرير صادر عن الأمم المتحدة، كشف النقاب عن أن العراق وعلى الرغم من الكم الكبير من الدعاية والترويج الحكومي الذي يشير إلى تحسن وضعه الاستثماري والاقتصادي، إلا أنه لا يزال يعد الدولة الأقل جذبًا للاستثمار عالميًا.

وهذا ما كشفه تقرير الاستثمار الأجنبي المباشر الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) عن أن العراق احتل في المرتبة الأخيرة من بين الدول الأكثر جذبًا للاستثمار، وهناك شبهات فساد كبيرة تطال الكثير من المشاريع الاقتصادية والاستثمارية في البلاد، ومن أهم تلك المشاريع هو مشروع انشاء الجامعة الأميركية في بغداد.

وذكر عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية “حامد الموسوي” الذي أكد في حديثه لوكالة “يقين” على أن هناك شبهات فساد كبيرة في مشروع انشاء الجامعة الأميركية في بغداد.

وبين الموسوي أن تحقيقات لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية كشفت عن صفقات فساد كبيرة في منح مساحة ألف دونم في قلب العاصمة بغداد تضم اربعة قصور رئاسية لإنشاء الجامعة الأمريكية.

وكشف عن أن تلك الأراضي منحت لمستثمرين لا يملكون من الاستثمار غير الاسم فقط، إذ أن هذه الأراضي منحت لمستثمرين مجهولين بضغط من أعلى مسؤولي الحكومة الاتحادية، بحسبه.

وطالب الموسوي بتدخل المدعي العام وهيئة النزاهة لأجل فتح تحقيق مباشر مع رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار والعمل على وقف الإجراءات التي منح بموجبها المستثمرون أراض لا تقدر بثمن في قلب العاصمة، بحسبه.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات