سياسة وأمنية

تحذيرات من انتشار مرض “داء الكلب” في البصرة

حذرت عضو مجلس النواب “صفاء مسلم بندر” من انتشار مرض “داء الكلب” بسبب تسجيل عدد من الحوادث في مناطق المحافظة آخرها وفاة أحد الأشخاص نتيجة ظاهرة الكلاب السائبة.

وقالت بندر في بيان، إنها “قدمت في وقت سابق الى الحكومة المحلية في المحافظة بشقيها التشريعي والتنفيذي طلباً لعقد اجتماع من خلال إرسال كتابٍ مع خطة المستشفى البيطري لغرض السيطرة والقضاء على الكلاب السائبة”.

وأضافت أن “الـ 6 أشهر الماضية سجلت البصرة العديد من حالات هجوم لكلاب سائبة في مناطق متفرقة من المحافظة، حيث شهدت مؤخراً حالة وفاة لشاب تعرض لعضة كلب سائب في قضاء الزبير، وقبلها تعرض معاون طبي في مستشفى الزبير وموظفين اثنين من هيئة تشغيل الزبير والمجمع الصناعي لموقع البرجسية، وكذلك الحال في سكن البرجسية وبقية مناطق البصرة لهجوم من الكلاب السائبة، محذرةً من انتشار مرض داء الكلب، نتيجةً لغياب دور لجنة الحد والسيطرة على الكلاب السائبة التي عملها شبه متوقف وهذا يولد خطورة على المواطنين في المحافظة”.

وتابعت بندر “أرسلنا كتاب الى ديوان محافظة البصرة في السادس من شهر شباط الماضي لعقد اجتماع عاجل وطارئ للحد والسيطرة على هذهِ الظاهرة، والحقه كتاب آخر في السادس من نيسان الماضي، فيما تمت زيارة المستشفى البيطري لتهيئة خطة وبصورة عاجلة لمناقشتها مع الجهات الاختصاص في المحافظ”.

وأكدت على أهمية أن “تكون هناك جدية في متابعة الخطة ومتابعة تنفيذها من قبل مجلس البـصرة ودوره الرقابي، وتفعيل دور لجنة التحري والسيطرة على الكلاب السائبة فـي المحافظة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق