سياسة وأمنية

احباط عملية تهريب أكثر من 20 الف لتر كاز في البصرة

أعلن مكتب المفتش العام بوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء ضبط صهريج محمل بأكثر من 20 ألف لتر كاز معداً للتهريب في محافظة البصرة.

وذكر مكتب المفتش العام في بيان، أن “فريق عمل مشترك من مكتب المفتش العام واستخبارات شرطة النفط، ضبط صهريجاً محوراً محملاً بأكثر من 2000 لتر من مادة الكاز، معداً للتهريب في محافظة البصرة”.

وأضاف البيان أن “عملية ضبط الصهريج تمت على إثر معلومات وردت لمكتب المفتش العام، مفادها قيام أشخاص بتحوير صهريج مخصص لنقل المياه واستعماله لتهريب المشتقات النفطية من محافظة البصرة الى المحافظات الشمالية في كردستان العراق”.

وتابع البيان أن “المعلومات دعت مكتب المفتش العام الى التحرك السريع والتنسيق مع الجهة الاختصاصية وهي مديرية استخبارات شرطة النفط، وتشكيل فريق عمل مشترك، واستحصال الموافقات القضائية الأصولية ونصب كمين في إحدى السيطرات شمال محافظة البصرة أسفر عن ضبط الصهريج المحمل بمادة الكاز، وقد تجاوزت حمولته الـ 20 ألف لتر”.

وأشار مكتب المفتش العام بوزارة الداخلية إلى، أن “الفريق نظم الفريق محضر ضبط ودون إفادة سائق الصهريج واعترافه بتهريب المشتقات النفط، وتم تسليمه والصهريج الى فوج شرطة نفط الرميلة الشمالي بغية استكمال الإجراءات القانونية”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق