الأزمة السياسية في العراقجرائم حزب الدعوةسياسة وأمنية

ميليشيا بدر تتهم المالكي بالاتفاق مع الكويت لاقتسام خور عبد الله

اتهم عضو البرلمان الحالي عن ما يعرف بميليشيا بدر “رزاق الحيدري”، اليوم الاثنين ، نائب الرئيس الحالي وزعيم ائتلاف ما يعرف بدولة القانون “نوري المالكي”، بالاتفاق مع الكويت على  اقتسام المياه العميقة لخور عبد الله ، ما يؤكد تفريط الساسة الحاليين في التراب الوطني  من أجل مصالحهم الشخصية.

وأوضح الحيدري ان ” رئيس الوزراء السابق نوري المالكي رفض حفر الكويتيين خور موازي لخور عبد الله واتفق على اقتسام المياه العميقة للخور بين البلدين”.

وبين الحيدري ان “مجلس النواب توصل إلى ان خور عبد الله الان للكويتيين بالكامل حسب ترسيم الحدود من قبل الامم المتحدة وان العراق ملزم بقرار ترسيم الحدود ومنها خور عبد الله وان الخور بالكامل بيد الكويتيين ويعتبر كله لهم”.

وكانت النائبة عن ائتلاف ما يعرف بدولة القانون “عالية نصيف” قد اقرت في وقت سابق بتلقي الحكومة الحالية رشاوى مقابل التنازل عن خور عبد الله لدولة الكويت ، معترفة بوجود دوافع سياسية وراء توقيع الاتفاقية بين الحكومة الحالية والكويت للتنازل عن خور عبد الله ، ويعكس ذلك فساد الساسة الحاليين وتآمرهم ، وتفريطهم بأبخس الأثمان في حقوق الشعب العراقي وأراضيه خدمة لمصالحهم الشخصية والحزبية.

 

يقين نت

م

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق