الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » إقتصاد »

التجارة: كميات الحنطة المسوقة في نينوى تجاوزت الـ٤٥٠ الف طن

التجارة: كميات الحنطة المسوقة في نينوى تجاوزت الـ٤٥٠ الف طن

أعلنت وزارة التجارة اليوم الأحد أن الكميات المسوقة من محصول الحنطة لمحافظة نينوى بلغت (450) الف طنا لغاية الحادي عشر من شهر تموز الجاري.

وذكرت الوزارة في بيان، أن “أجمالي الكميات المستلمة من الحنطة المحلية في جميع المراكز التسويقية التابعة للمحافظة بلغت (450) الف طنا لغاية الحادي عشر من شهر تموز الجاري حيث توزعت تلك الكميات ما بين حنطة محلية أولى وثانية وثالثة”.

واضافت أن “تلك الكميات يتم استلامها في المراكز التسويقية المعتمدة في المحافظة وهي سايلو الموصل وسايلو بازوايا وسايلو الوائلية وسايلو تلعفر وسايلو مخمور وكل من ساحة الموصل وساحة مشيرفة”.

وتابعت أن “من المتوقع أن يصل أجمالي الكميات المسوقة في المراكز التسويقية إلى (600) ألف طنا لهذا الموسم و من المؤمل افتتاح ساحة روفيا بالقرب من ساحة مشيرفة وذلك لفك الاختناقات وتقليل الزخم على باقي مواقع الاستلام”.

واشارت الى “استبعاد كميات الحنطة غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة في الخطة التسويقية للموسم الحالي وذلك  بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة او زيادة نسبة الشعير او الزيوان فيها”.

واردفت أن “عملية دفع مستحقات الحنطة للفلاحين تجري بانسيابية عالية و لا تتجاوز مدة انجاز المعاملة وتحرير الصكوك أكثر من ثلاثة أيام بعد أستلام المعاملات من الفلاحين وتدقيقها من قبل المحاسبين في المراكز التسويقية حيث يتم تنظيمها وفق التسلسل و بحسب الأولوية”.

المصدر:وكالات

تعليقات