الأربعاء 21 أغسطس 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

البرلمان يتسلم 40 كتاباً لرفع الحصانة عن بعض النواب

البرلمان يتسلم 40 كتاباً لرفع الحصانة عن بعض النواب

أعلن عضو مجلس النواب “خالد الجشعمي” اليوم السبت، تسلم البرلمان 40 كتابا لرفع الحصانة عن بعض النواب الذين كانوا يشغلون مناصب تنفيذية ولديهم ملفات فساد.

وقـال الجشعمي في تصريح صحفي إنهم “مع مطالبة مجلس القضاء الاعلى برفع الحصانة عن بعض النواب الذين كانوا يشغلون مناصب تنفيذية ولديهم ملفات فساد مفتوحة لدى القضاء”، مشـدداً على ضرورة رفع الحصانة عنهم للمثول امام القضاء”.

وأضاف أنه “يطالب بإحالة طلب مجلس القضــــاء الاعلى والمحاكم العراقية برفع الحصانة عن النواب الذي عليهم ملفــات وتحويلهــا مــع الوثائــق الـى اللجان المختصة لدراستها حتى لا تكون هناك أمور كيدية، مبينــــاً أن “الحصانة وضعت لحماية النائــــب في حال تصدي النائب لحالات فسـاد أو رأي معين”.

وأشـار الـى أن “هنـاك 40 كتــــاباً وصل من المحاكم الى مجلــس النواب لرفع الحصانة عن بعض النواب، موضحاً أن “الـ 40 كتاباً لا تعنــــي أن العدد 40 نائباً، وإنما قد يكون هناك أكثر مــن ملف عن نائب واحد، مشــــدداً على ضــــرورة “التمييز بين الفســــاد المالي والاداري وبين التصريحات ومحاكم النشر”.

ودعا الجشعمي، رئاسة مجلس النواب بـتحويل طلبات المحاكم الى لجان نيابية مختصــــة لدراســــتها وعرضها علــى جدول الاعمال”.

المصدر:وكالات

تعليقات