الجمعة 13 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » دور الحشد الإقليمي »

الحشد "الشعبي" يجمع 5 مليون دولار يوميًا من الموصل

الحشد “الشعبي” يجمع 5 مليون دولار يوميًا من الموصل

أعلن الخبير العسكري “مؤيد الجحيشي”، أن الحشد “الشعبي” في مدينة الموصل يأخذ إتاوات ويمارس الأعمال الإجرامية المختلفة ليحصل على أرباح بقيمة 5 ملايين دولار وبشكل يومي، حتى أصبح قادة الحشد من أصحاب المليارات بعدما كانوا لا يملكون أي شيء، لافتاً إلى أن الحشد يستحصل إتاوات من الجسرين الذين يربطان الجانب الأيمن بالأيسر بقيمة 400 ألف دولار يومياً من أصحاب الشاحنات وعجلات نقل البضائع.

وقال “الجحيشي” في تصريح صحفي، إن “فصائل الحشد الشعبي المختلفة في مدينة الموصل تأخذ أتاوات وتمارس الأعمال الإجرامية المختلفة لتحصل على أرباح بقيمة 5 ملايين دولار وبشكل يومي حتى أصبح قادة تلك الفصائل من أصحاب المليارات بعدما كانوا لا يملكون أي شيء”.

وبين أنه “من ضمن الأعمال الإجرامية تجارة المخدرات وإدخال الممنوعات إلى الموصل وكذلك سرقة الأراضي العائدة إلى الدولة وبيعها للناس بعد تزوير الطابو مع سرقة منازل المهجرين”.

وتابع أن “الحشد يستحصل أتاوات من الجسرين الذين يربطان الجانب الأيمن بالأيسر بقيمة 400 ألف دولار يومياً من أصحاب الشاحنات وعجلات نقل البضائع المختلفة”.

وأشار إلى أن “الجسرين يشهدان تواجد قوات الجيش والشرطة ولكن السيطرة الأمنية عليهما للحشد الشعبي وهو الذي يتحكم فيهما كيفما يشاء دون محاسبة أو رقابة”.

المصدر:وكالات

تعليقات