الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

زيادة قطع التيار الكهربائي في بغداد بشكل متعمد لإجبار المواطنين على الاشتراك في المولدات الأهلية

زيادة قطع التيار الكهربائي في بغداد بشكل متعمد لإجبار المواطنين على الاشتراك في المولدات الأهلية

اعترفت “عالية نصيف”، عضو ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي”، اليوم الأحد، بزيادة ساعات القطع للتيار الكهربائي في العاصمة بغداد بسبب وجود تواطؤ بين دوائر سيطرة الكهرباء الحالية مع بعض أصحاب المولدات  الأهلية يهدف لإجبار المواطنين على الاشتراك في تلك المولدات، ما يؤكد الاهمال الحكومي للخدمات الأساسية للسكان وتركهم يعانون تحت وطاة الابتزاز .

وقالت نصيف في تصريح صحفي  إن “العراق يمر بضائقة مالية وظروف استثنائية، إلا أن بعض ضعاف النفوس يستغلون هذه الأزمات لإشباع جشعهم على حساب الفقراء “.

وأضافت نصيف ان “عدداً من مناطق بغداد تشهد ظاهرة غريبة تتمثل في زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي في بداية الشهر ونهايته حتى في الشهور المعتدلة التي لاتشهد ضغطاً على منظومة الكهرباء، وبالتالي يضطر الأهالي الى الاشتراك في المولدات الأهلية، ما يؤشر وجود تواطؤ واضح من قبل بعض منتسبي الكهرباء مع أصحاب المولدات”.

يذكر ان مناطق بغداد تعاني من انقطاع للطاقة الكهربائية لساعات طويلة بسبب ضعف قطاع الكهرباء والإهمال الحكومي له، فيما يرتبط اصحاب المولدات الاهلية بشخصيات حكومية متنفذة تستغل وضع انقطاع التيار الكهربائي المستمر وتجبر المواطنين على تحمل نفقات مادية اضافية تزيد من معاناتهم المستمرة بسبب الإهمال الحكومي المتعمد لكافة قطاع الخدمات في العراق.

يقين نت

م

 

تعليقات