أزمة النازحين في العراقازمة الكهرباء في العراقالخدمات.. حلم يفتقده العراقيونالعمليات العسكرية ضد المدنيينالموصلسياسة وأمنيةمشهد العراق في 2017

إقرار حكومي بالنقص الحاد في الخدمات بمخيمات النازحين والمناطق المقتحمة في نينوى

 

أقر عضو مجلس محافظة نينوى الحالي “عبد الرحمن الوكاح” ، بالنقص الحاد في الخدمات والمواد الغذائية والطبية بمخيمات النازحين والمناطق المقتحمة في محافظة نينوى ، جراء الإهمال الحكومي المتعمد للأوضاع المأساوية التي يعاني منها أهالي مناطق الموصل التي تتعرض لعدوان انتقامي منذ نحو خمسة أشهر.

وقال الوكاح في تصريح صحفي إن “المناطق المقتحمة في الموصل تفتقر للخدمات الرئيسة وخصوصا في الساحل الايسر وخارج مدينة الموصل , مبينا ان مخيمات النازحين تعاني من نقص الخدمات والمواد الغذائية والمواد الطبية بشكل عام وكل ما يحتاجه المواطن”.

وأضاف الوكاح أن “إدارة صحة نينوى لم تعمل بالشكل المطلوب على الرغم من تغيير ادارتها لاربع مرات , لافتا الى ان هناك نقص حاد في تجهيز الكهرباء وتوفير المياه والخدمات الصحية المطلوبة”.

يشار إلى أن النازحين في مخيمات محافظة نينوى والمحافظات الأخرى يعانون أوضاعا مأساوية نتيجة الإهمال الحكومي المتعمد لهم كما تشهد الأحياء المقتحمة في الموصل دمارا كبيرا في البنى التحتية ، بعد أن نزح من الموصل منذ بدء العدوان عليها قبل نحو خمسة أشهر نحو 330 ألف مدني باعتراف حكومي.

يقين نت

م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق