الخميس 19 سبتمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: انتحار وهروب عدد من المقاولين بسبب قرارات العبادي

نائب: انتحار وهروب عدد من المقاولين بسبب قرارات العبادي

كشف عضو مجلس النواب “عبد الأمير الدبي” اليوم الثلاثاء عن انتحار وهروب عدد من المقاولين العراقيين بسبب قرارات اتخذها رئيس الوزراء السابق “حيدر العبادي”.

وكتب الدبي في تغريدة له على “توتير”، “‏يا دولة رئيس الوزراء اثنين مهمين بالمجتمع الفلاح والمقاول.. الأول يزرع حتى تأكل الناس والثاني يعمر البلد”.

وأضاف أن “أكثر المقاولين منهم من هرب خارج العراق ومنهم من انتحر بسبب قرارات  رئيس الوزراء السابق “حيدر العبادي” حيث ومنذ خمس سنوات لم يحصلوا على مستحقاتهم من الدولة، والمشاريع التي وكلوا بها كلها متوقفة”

وطالب اتحاد المقاولين العراقيين والعرب في وقت سابق، الحكومة الاتحادية بإعفاء المشاريع المشمولة بالقرار 347 من الضرائب لعدم تحقيقها ارباحا.

وقال رئيس الاتحاد علي السنافي في بيان، إن “اتحاده يطالب الحكومة بإعفاء المشاريع المشمولة بالقرار 347 كون هذه المشاريع لم تحقق ارباحًا بسبب توقفها عن العمل بقرار من مجلس الوزراء”.

وأضاف السنافي أن “السبب يعود للأزمة المالية التي حالت دون دفع المستحقات ولمدة (5) اعوام”، مشيرا الى ان “شريحة المقاولين كانت ولا زالت الداعم الأساسي والقوي للحكومة من أجل الاستمرار في عملية الاعمار والتطور للبلد”.

 

المصدر:وكالات

تعليقات